بيت الإختراعات والإبداع
اهلا ومرحبا بزائرنا العزيز لقد تشرفنا بقدومك ونتمنى لك الإستفادة القصوى من منتديات
إختراعات وإبداع
حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Redmarb
فإذا كونت مخترع او مبتكر او مفكر أو مكتشف أو مبدع فى أى مجال من المجالات العلمية او الهندسية أو العمليه وترغب فى تنمية أفكارك او تسويقها او الحصول على سلعة او ابتكار جديد من انتاج المخترعين العرب فيعتبر منتدى إختراعات وإبداع هو مكانك وهدفك الذى تبحث عنه فيشرفنا تسجيلك معنا وانضمامك لزملائك من المخترعين والعباقرة العرب لتستفيد وتفيد بما تجود به مما اعطاك الله من علم لزملائك المبدعين ومازال باب التسجيل مفتوح مجانا حتى الآن فلا تأجل انضمامك لنا كزميل ربما لاتجد هذه الفرصة غدا بشكل مجانى وراعى أن تسجك باسم يليق بك كمبدع ومخترع ويليق بالمنتدى وان اعظم الأسماء لم يكن افضل من اسمك الحقيقى وانت كعالم تعتبر ثروة لوطنك العربى يجب تعريف نفسك كالنوع والبلد فى ملف تعريفك وهذا مهم جدا حتى لاتتعرض للحذف مستقبلا وتظل عضويتك مدى الحياة اطال الله بقائكم وسدد خطاكم لرفعة وطننا العربى من المحيط للخليج
مدير عام المنتدى / المخترع د.م/ شحات سعيد أبو ذكرى
بيت الإختراعات والإبداع
اهلا ومرحبا بزائرنا العزيز لقد تشرفنا بقدومك ونتمنى لك الإستفادة القصوى من منتديات
إختراعات وإبداع
حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Redmarb
فإذا كونت مخترع او مبتكر او مفكر أو مكتشف أو مبدع فى أى مجال من المجالات العلمية او الهندسية أو العمليه وترغب فى تنمية أفكارك او تسويقها او الحصول على سلعة او ابتكار جديد من انتاج المخترعين العرب فيعتبر منتدى إختراعات وإبداع هو مكانك وهدفك الذى تبحث عنه فيشرفنا تسجيلك معنا وانضمامك لزملائك من المخترعين والعباقرة العرب لتستفيد وتفيد بما تجود به مما اعطاك الله من علم لزملائك المبدعين ومازال باب التسجيل مفتوح مجانا حتى الآن فلا تأجل انضمامك لنا كزميل ربما لاتجد هذه الفرصة غدا بشكل مجانى وراعى أن تسجك باسم يليق بك كمبدع ومخترع ويليق بالمنتدى وان اعظم الأسماء لم يكن افضل من اسمك الحقيقى وانت كعالم تعتبر ثروة لوطنك العربى يجب تعريف نفسك كالنوع والبلد فى ملف تعريفك وهذا مهم جدا حتى لاتتعرض للحذف مستقبلا وتظل عضويتك مدى الحياة اطال الله بقائكم وسدد خطاكم لرفعة وطننا العربى من المحيط للخليج
مدير عام المنتدى / المخترع د.م/ شحات سعيد أبو ذكرى
بيت الإختراعات والإبداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بيت الإختراعات والإبداع


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مير عام المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
العمر : 69
الموقع : فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالجمعة 25 مارس 2011, 6:46 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء
سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!


كيف تقوم بحملة تسويق إلكتروني شاملة وهادفة ومجدية




هناك الكثير من الشباب الذين يسوقون بعض المنتجات أو الخدمات على الإنترنت قد ينتهي الأمر بهم بأنه أمر غير مجدي
ولكن الأمر ليس كذلك بل المشكلة في أن الحملة التي قمت بها لم تكن شاملة وهادفة فجرب الخطوات التالية

ولأن التسويق الإلكتروني مهم جداً جداً هذه الأيام خاصة لأصحاب المشروعات الصغيرة كبديل مجاني عن تكلفة اعلانات الجرائد أو التليفزيون،
فأرجو احضار ورقة وقلم لأخذ ملحوظات والإنتباه للخطوات والإرشادات التالية لتقوم بعمل حملات تسويق إلكترونية ناجحة ومجدية:


مرحلة الإعداد لحملة التسويق الإلكتروني

(هل يجوز أن تستقبل ضيوف في صالون ليس به كرسي ليجلسوا عليه؟؟ هل يجوز أن تستقبل عميل بدون أن يكون لديك محتوى ستقدمه له؟؟ - هذا هو ملخص مرحلة الإعداد بأن تجهز صالونك الإلكتروني الذي ستستقبل فيه عميلك وضيوفك حسبما يناسب نوع ضيوفك ويناسب منتجك)
وقد يأخذ منك مرحلة الاعداد فترة أسبوع على الأقل أو لو تريد أن تعد كل نقطة وتبدأ عليها مباشرة ثم تعد الأخرى فكما تشاء ولكن من الهام جداً لا تهمل باقي الخطوات

أولاً: حدد الفئة التي تستهدفها

هل افراد أم شركات؟
إذا كانت أفراد طب في اي مجال ومن أي عمر ومن أي مستوى اجتماعي وفي أي دولة؟
وإذا كانت شركات طب في أي مجال وفي أي دولة وفي أي مدينة؟
وبعد أن تحدد المواد التي قد تستخدمها وتجذب الفئة التي تستهدفها

ثانياً: إعداد المادة (مقالات، صور، فيديو) بمنتجاتك أو خدماتك المستخدمة في الحملة

أي مادة في الدنيا هي عبارة عن ثلاث إما مادة نصية (أي مكتوبة) أو فيديو أو صور
(ولكن علمياً عليك أن تراعي أن من أكثر المواد المؤثرة في الإنسان هي أكثرهم استخداماً للحواس
وهو الفيديو يليه الصور وفي النهاية يليه النص بداخله صور معبرة)

ثالثاً: إعداد مكان تجمع فيه موادك فيكون صالون استقبالك لضيوفك الذين تستهدفهم أي إعداد موقع ورفع مختلف المواد عليه على أقسام مختلفة

وتفتح عليه منتدى (لأن في بلادنا العربية نحن عشاق المنتديات) - ممكن تأجل فتح المنتدى لبعدين

والآن أنت تريد أن تكوّن شبكة network تريد جمهور امامك لتنشر له هذه المواد (ويقوم هو بنشرها لأصدقائه) وتجذب زبائنك لموقعك الإلكتروني، أليس كذلك؟
أين ستجمع هذا الجمهور؟ وأين ساجد؟ اقرأ رابعاً

رابعاً: افتح الحسابات التالية على المواقع الاجتماعية التالية

(فائدة تكوين قاعدة عملاء من أعضاء على تلك الشبكات الاجتماعية هو أن يكون لديك مع مرور الوقت قائمة من آلاف الأعضاء تستطيع أن تصل إليهم في لحظة على أي شبكة من الشبكات الاجتماعية مجاناً)
(الشبكات الاجتماعية social communities)
(وإذا كنت ليس على إدراك بها أرجوك مفيش أسهل من أن تسجل حساب وتفتح تقلب الصفحات ستفهم كيف يعمل الحساب وستستغله جيداً)
1- حساب على الفيس بوك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- حساب على اليوتيوب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- حساب على تويتر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
4- حساب على لينكيدن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
5- حساب على فور شيرد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

(هتقولي مش عارف واحد فيهم هقولك افتح بس ما ينفعش تستغنى عن حد فيهم لأن كل واحد فيهم أهم من التاني وله مميزات هقولك عليها بس ما ينفعش تعمل حملتك من غير واحد فيهم)

خامساً: مميزات كل حساب منهم وخطوات الأولى عليه:

1- مميزات فتح حساب الفيس بوك والخطوات الأولى عليه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يعتبر الفيس بوك هو الشبكة الاجتماعية التي جذبت 70% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية وهذه احصائيات عالمية وآخر احصائية له قدمته إدارة الفيس بوك في نهاية 2009 كان 350 مليون مشترك هذا الرقم رهيب وههو الموقع الإجتماعي الاول في المنطقة العربية

الخطوات المتخذة فيه:
أ- بعد ما تفتح الحساب ستجد خاصية تدخل بها على إيميلاتك ياهو وهوتميل وجيميل) وتدعو جميع أصدقائك لمشاركتك على حساب الفيس بوك
ب- افتح صفحة fan page (إن لم تجدها داخلي الفيس بوك اذهب لمحرك البحث جوجل واكتب create fan page ستخرج لك الصفحة بالضبط سجل بحسابك واعملها باسم المنتج أو الشركة أو نوع المنتج أو المبدأ ورائه الذي تسوقه)
ج- ارفع على صفحة الفان بيج الصور (واستخدام خاصية tag التي تدخل الصور إلى ألبومات أصدقائك) وضع المقالات الموجودة على موقعك على هيئة Notes داخل الفان بيج واستخدم خاصية sharing التي أيضاً تدخل مقالاتك على صفحات حساب أصدقائك ولكن لا تكرر ذلك كثيراً غلا في الحاجات المهمة حتى لا يحذفك أصدقائك
د- ضع في خانة المعلومات (info) الخاصة بالفان بيج رابط موقعك ورابط اليوتيوب ولينكيدين وتويتر بعد اعدادهم
ر- يظهر ما عليه في محركات البحث

2- مميزات فتح حساب يوتيوب والخطوات الأولى عليه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أكثر المواقع مشاهدة في العالم وفي المنطقة العربية هو اليوتيوب حيث أصبح ينافس التليفزيون وبشدة فكان صاحبهيفتخر أنه أصبح يحقق مليار مشاهدة في اليوم الواحد وهو ما لم تحقق أي قناة تليفزيونية وبالتالي أصبح أقوة من التليفزيون
فما بالك أنه يستطيع أن يحقق لكل فرد قناة مستقلة بذاته يعني ممكن تعمل قناة تنشر فيها إعلاناتك مجاناً!!

الخطوات المتخذة فيه:
أ- حمل برنامج Camatasia فهو استوديو رائع رائع لإنتاج الفيديو وتصوير الشاشة وتحويل ملف باوربوينت إلى فيديو علاوة على أنه يستخرج الفيديو بالامتداد المناسبة لاستخدامك فعندما تريد فيديو لرفعه على اليوتيوب تحدده في خيارات البرنامج وسيخرجج لك فيديو يتم رفعه بسهولة على اليوتيوب ( عن طريق upload) داخل حسابك عليه بعد فتحه - الآن جهز مجموعة فيديوهات لمنتجاتك أو لشركتك أو لخدماتك حتى لو تصور نفسك وأن تقدم خدماتك وشركتك أو تصور أعمالك وأنت تتحدث فبالبرنامج فيه تصوير وتسجيل صوت
ب- ارفع مجموعة الفيديوهات على قناتك باليوتيوب
ج - لا تنسى أن تضع عناوين الفيديوهات سهلة وقصيرة وهادفة بمعنى لا تضع فكرة رمزية عن الفيديو بل صف الفيديو في ثلاث كلمات سهلة ومتداولة للعامة
د- لا تنسى أن تضع على الفيديو بعد رفعه Annotations بها دعوة للإشتراك بالقناة وبعمل Rates وبالتعليق على الفيديو الخاص بك لان ذلك يرفع نسبة نشر الفيديو على اليويتوب وبالتالي تزيد نسبة مشاهدته

3- مميزات حساب تويتر والخطوات الأولى عليه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أ- توتير هو الموقع المنافس لموقع الفيس بوك وأكثر ما يميزه أنه شبكي بحت اي إذا وضعت جملة فيه انتشرت بسرعة رهيبة عليه في دقائق لأنه شبكي جداً، فما تضعه على حسابك في توتير يصل على صفحات أصدقائك وبالتالي لا يراه فقط أصدقائك بل وأصدقاء أصدقائك فكلما كان لأصدقائك عدد كبير من الأصدقاء كلما اتسعت شبكته عليه باتساع شبكة أصدقائك - حاجة رهيبة مش كدة؟!
وهذه الخاصية موجودة على صفحة الفيس بوك على هيئة خواص sharing وtag ولكنها قد تزعج اصدقائك هناك بينما هنا هذا هو الطبيعي للشبكة وهو غير مزعج بالمرة
ب- بالإضافة إلى أن إضافة الأصدقاء على توتير لا تحتاج لإستئذان مثل غيره من الشبكات الاجتماعية بل يضيف مباشرة لذلك هو شبكي رائع
ج- بالإضافة إلى أنك إذا أضافت 1000 صديق على سبيل المثال في اليوم أو أكثر كمان لن يضر حسابك في شيء على عكس الفيس بوك فهو يقيدك حيث إذا أضافت عدد كبير في اليوم يرسل لك إنذار بكثرة الاضافة اليوم ولكن ميزة الفيس بوك أن استخدامه أعلى من تويتر خاصة في بلادنا العربية
د- يظهر ما عليه في محركات البحث
ر- له ميزة أخيرة كذلك هو أنه أساساً شبكة اجتماعية خفيفة لفتحها على الموبايلات هو أصلاً معد للموبايلات وليس للإنترنت وبالتالي هو وسيلة تصل من خلالها إلى أكبر عدد من الهواتف من مستخدمي توتير من خلال هواتفهم

الخطوات المتخذة عليه:
أ- راعي عند فتح الحساب أن تستخدم اسم شيء يجذب الآخرين فمن اسمه يشترك لديك أصدقائك بعد ما تفتح الحساب، أهم مربع فيه توتير تملأه هو المربع المعلوماتي (info) حيث تكتب رابط موقعك به أو رابط مجموعتك على ياهو مثلاً لتجمع من تويتر أعضاء على مجموعتك
ب- ضف عليه ثلاثة مرات يومياً أو أربعة في أوقات موزعة على اليوم مثلاً الصباح والظهر والمغرب والمساء
يمكنك أن تضع مثلاً رابط لمقالة أو رابط حساباتك الأخرى داعياً أصدقائك بالإشتراك فيها
ج- ضف أصدقائك ثم ضف أكبر عدد من الناس أهل التخصص الذي تجدهم سواء أصدقاء أصدقائك المتخصصين أو شخصيات عامة أو حسابات لشركات عالمية ومن عليها

4- مميزات حساب لينكيدين والخطوات الأولى عليه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شبكة لينكيدين هي شبكة اجتماعية غرضها عكس غرض الفيس بوك
حيث أن الفيس بوك تجمع عليه أصدقائك تضحكون وتسلمون على بعض فهو اجتماعي بحت وترفيهي جداً بينما شبكة لينكيدين هي شبكة المحترفين والمهنين حيث تجد عليه أصحاب الشركات الكبرى العالمية والمحلية تجد عليه المديرين والمسئولين داخل الشركات شخصياً يمكنك أن تتواصل من خلاله معهم، كذلك تجد عليه المستثمرين ورجال الأعمال والبزنس فهو شبكة اجتماعية مهنية بحتة وغرضها هو فتح عقود وتواصل بين أصحاب الأعمال وبعضهم فهو أرضية خصبة جداً لتسويق أي شيء تستهدف به رجال الأعمال تحديداً

الخطوات المتخذة عليه:
أ- افتح حسابك عليه وضع صورتك (لأنه مهني لا ينفع صور رمزية عليه وإذا كنتي امرأة فلا تضعين أي صورة أفضل من اي وضع اي صورة رمزية فهذه شبكة مهنية وليست ترفيهية لذا التعامل معها مختلف محافظة على غرضها) واملأ البيانات المطلوبة ستجده شبيه بعمل سي في خاص بك
2- ضف أصدقائك بدخولك على إيميلاتك وسحب جميع إيميلاتهم لإرسال دعوة لمشاركتك عليه

5- مميزات فتح حساب على فور شيرد والخطوات الأولى عليه

هو موقع ملفات مشهور جداً جداً حيث أن هناك البعض من يستخدمه كمحرك بحث وصولاً للكتب والملفات المفيدة
بالإضافة أنه يعمل على قيد المعلومات داخل ملف شرط رؤيتها هو تحميل الملف مما ينشر ملفاتك باسم شركتك أو منتجك (كما تريد9 على الحاسبات بمجرد تحميله

الخطوات الأولى المتخذة عليه:
أ- ستحتاج لفتح حساب عليه لرفع ملفات داخلها مواد مفيدة وخلفيتها لوجو الشركة أو اعلان المنتج حتى يحمله الناس ويرسلوه بعضهم لبعض

مرحلة متقدمة في الإعداد لحملة التسويق الإلكتروني

سادساً: جمع مفاتيح الكلمات للبحث عن أماكن تواجد من أستهدفهم


1- اجمع كل مفاتيح الكلمات على هيئة دائرة بمعنى إذا كنت مثلاً ستسوق سيارة داخل مصر فابدأ باستخدام مفاتيح الكلمات الأكثر شمولية وعمومية وهي مصر وما شبهها مثل عبارة "شعب مصري" و"مصريين"،
2- ثم توجه إلى الدائرة الأضيق واجمع مفاتيح الكلمات ذات العلاقة بالسيات مثل منتديات الأتمتة والهندسية
3- ثم توجه إلى مفاتيح كلمات الدائرة الأضيق والأضيق واجمع مفاتيح كلمات خاصة جداً بمجال السيارات مثل كلمات سيارة، وسيارات، عربية، هيونداي، BMW الخ
4- ثم اجمع كل مفاتيح كلمات البيع والتسويق والشراء والأسواق لأنه هذا يمثل هدفك في الأساس من حملة التسويق الإلكتروني

سابعاً: جمع منتديات في ملف والتسجيل بها

1- استخدم كل كلمات البحث في تجميع روابط منتديات داخل ملف مقسمة حسب
المنتديات العامة (مثل منتديات مصرية) والمشهورة (مثل منتديات عمرو خالد مثلاً) والمنتديات المتخصصة (منتديات في صميم المجال) والمنتديات ذات العلاقة (منتديات في المجال ولكن بأكثر شمولية) والمنتديات الخاصة بالبيع والشراء والأسواق
2- ثم سجل حساب على كل منتدى واكتب أمام كل منتدى داخل الملف اسم الUsername وكلمة السر التي سجلت فيه بها
ويفضل ان تسجل باسم شركتك أو نوع منتجك

ثامناً: جمع إيميلات الفئة التي تستهدفها أو اشتري أدلة بها إيميلات الشركات أو الأفراد التي تستهدفهم

واحذر الشركات التي تبيع أدلة إيميلات عشوائية لكثرة عددها الرهيب
وتذكر دائماً - عن خبرة - أن ترسل إلى 100 إيميل من صميم الفئة التي تستهدفها أفضل مليون مرة من أن ترسل مليون إيميل إلى أي حد

تاسعاً: الاشتراك في مجموعات الفيس بوك ولينيكيدن وياهو

أ- استخدم كافة مفاتيح الكلمات التي جمعتها في البحث عن مجموعات على الفيس بوك ولينكيدين بما لا يقل عن 150 مجموعة على كل منهم واشترك فيهم
ب- ولأن مجموعات الياهو هي الأكثر استخداماً سنحتاج أن تفتح خمس إيميلات واشترك بكل واحد فيما لا يقل عن 30 مجموعة على الياهو
واشترك على أكثر المجموعات التي تعرفها النشطة مثل العامة والمشهورة وذات العلاقة والمتخصصة وتلك الخاصة بالبيع والشراء

عاشراً: حدد نشر المواد حسب أنواع الناس

أمامك نوعين من الناس التي ستقابلها حملتك على النت:
1- إما ناس لا يعرفونك (وبالتالي يحتاجون من المواد ما يجعلهم ينتظرون ما تنشره لما فيه من إفادة لهم شخصياً وفي نفس الوقت سيجعلهم يريدون أن يزيد ارتباطهم بالأماكن التي تتواجد فيها ليستفيدوا مما تنشره)
2- وإما ناس يعرفونك وهم أعضاء بإحدى حساباتك إما على الفيس بوك أو تويتر أو لينكيدين أو يوتيوب (وبالتالي تحدثهم على أساس أنهم يعرفون ما تقدمه ويمكنك أن تقدم لهم عروض وإعلانات عن منتجاتك)
وبالتالي أنت الآن تحتاج أن تحدد ماذا ستنشر للعامة التي تحتاج أن تلفت انتباههم نحوك وماذا ستنشر إلى أعضاء مجموعاتك


وبهذا نكون قد أعددنا جيداً لحملة تسويق إلكتروني قوية جداً

في المشاركة القادمة سأعرض

الخطوات العملية لحملة التسويق الإلكترونية




إذا اعجبك الموضوع وأردت شكري الرجاء منك ترد رد فقط .
المصدر الاصلي للموضوع : منتديات نور اسلامنا .


أرجو أن يستفيد الجميع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.faster-math.com
Admin
مير عام المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
العمر : 69
الموقع : فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالجمعة 25 مارس 2011, 2:44 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هذه هي الحلقة الثانية لكيفية عمل حملات التسويق الإلكتروني على الإنترنت

من فضلك احضر ورقة وقلم


لا بد أن تضع في حسابك أهدافك الهامة من خلال حملة الإنترنت:
1- المحافظة بشدة على طلب الاشتراك في موقعك أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية
2- أن تجعل العضو يشترك في معظم حساباتك على الشبكات الاجتماعية يعني يشترك في الفيس بوك وفي مجموعة الياهو وفي قناتك على اليوتيوب فكلما اشترك في معظم حساباتك كلما زاد عدد مرات ظهورك أمامه كتكرار إعلانات التلفاز فإذا دخل إيميله وجد إيميل منك وإذا دخل الفيس بوك وجد موضوع جديد لديك وإذا دخل اليوتيوب وجد فيديو جديد عندك الخ فأنت تقنعه بك وتكون له كإعلانات التلفاز المتكررة، وذلك من خلال
أ- الربط بين حساباتك على الشبكات الاجتماعية بحيث تجعلها تغذي بعضها البعض بأعضاء كل منها فتضع على قناتك باليوتيوب رابط الفيس بوك الخاص بك فإذا اشترك عضو في قناتك باليوتيوب يستطيع أن يذهب ويشترك أيضاً في الفيس بوك والعكس تضع رابط اليوتيوب على الفيس بوك لنفس الغرض وكذلك بقية الشبكات الاجتماعية.
ب- دائماً تضع طلبك بالاشتراك في حسابك
3- تحقق اقناع عبر صفحات الإنترنت وبالتالي مبيعات من خلال هؤلاء الأعضاء سواء في الحاضر أو في المستقبل


أولاً: التخطيط

وفيها تحدد من تستهدف؟ أين ستجدهم على صفحات الإنترنت؟ وما هي المواد التي ستستخدمها لأجلها
(المواد -فيديو، صور، نص - هي دائماً طُعم صنارتك للفئات التي تستهدفها)


ستقوم بتقسيم خططك إلى منهجين:
B2B (Business to Business)
B2C (Business to Client)



1- B2B (Business to Business)


تقسم خططك على منهجين تتبعهم، منهج بزنس تو بزنس بمعنى التعاون مع ناس يستطيعوا أن يصلوا إلى العملاء التي تستهدفهم يعني شغلهم قائم على شغلك علشان كدة اسمه بزنس تو بزنس مثلاً السماسرة والاتفاق مع توكيلات

2- B2C (Business to Client)

والمنهج الثاني هو بزنس تو كلاينت بمعنى أن تصل إلى عميلك: 1- الذي هو بالفعل يحتاج منتجك أو 2- الذي قد يفكر في منتجك إذا قدمت له قيمة مع منتجك


خطوات إعداد الخطة:
1- B2B (Business to Business)


والآن حدد من هم الذين يمكنك ربط عملهم بعملك لتحقيق أهداف ربحية لك ولهم؟
أين ستجدهم - على أي المنتديات يتواجدون عليها وأي المجموعات سواء على ياهو او الفيس بوك أو لينكيدين الخ؟
وكيف سيصلوا إليك - أي ما هي مفاتيح الكلمات التي من المفترض أنهم سيستخدمها من يبحث عن منتج من نوع منتجك أو خدمات من نوع خدمتك واحرص على استخدامها في إعلاناتك المنشورة؟
وأخيراً حدد الموضوعات التي من المفترض يهم العميل الذي يبحث عن منتج أو خدمة من نوع منتجاتك أو خدماتك حتى تقوم بإعداد موضوعاتك المنشورة فيصلوا إليك ويحبوا أن ينضموا إلى مجموعاتك

ملحوظة:
في الغالب، من تستطيع أن تضامن معهم بي تو بي هم:
1- المندوبين
2- التوكيلات
3- شركات تنشط عملها بتنشيط عملك مثل الشركات التي تشتري من عندها المواد الخام فقد يتوجه لها عملاء يريدون المنتج جاهزاً فيمكنك أن تتفق معهم بنسبة بحيث ينصحون العملاء بك لارتباط نشاطهم بنشاطك
4- خدمة مقابل خدمة لأجل توسيع قاعدة العملاء بمعنى مثلاً تحدد صفحة بموقعك وتعلن أنك تقدم إعلانات مجانية لمحلات معينة (ويكون غرضك أن توسع القاعدة التي تستطيع أن تصل من خلالها إلى عملائك)


2- B2C (Business to Client)

والآن من هم عملائك؟
وبنفس الطريقة حدد من هم؟ وأين تجدهم على الإنترنت؟ وكيف يصلوا إليك؟ وما هي المواد التي ستنشرها ليصلون إليك؟


ملحوظة:
قد تسأل وكيف أفترض الكلمات التي من المفترض أن يستخدمها العميل الذي يبحث عن نوع منتجاتي أو خدماتي؟؟
لذا نظراً لمدى أهمية انتقاء مفاتيح الكلمات التي ستستخدمها في عناوين الموضوعات والمشاركات وعناوين الفيديوهات والصور، فيمكنكم الاستفادة من خدمتين يقدمهما جوجل بشأن مفاتيح الكلمات:

1- جوجل ترندز وهو يقدم لك نسبة البحث باستخدام أي كلمة تضعها فيها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فمثلاً إذا كنت تبحث عن نسبة استخدام كلمة مشروعات فاستخدام الموقع ليظهر لك نسبة استخدام كلمة مشروعات في كل البلاد وأكثر المدن داخل تلك البلاد تستخدمها أكثر خلال السنوات الأخيرة وهل ارتفع استخدامها أم انخفض

2- أداة مفاتيح الكلمات لجوجل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فمثلاً إذا كنت تبحث عن كل العبارات التي يستخدمها الناس لكلمة معينة
مثلاً جميع العبارات الأكثر استخداماً لكلمة مصر سيعطي لك العبارات المستخدمة لها خلال الشهر الأخير
ستجد النتيجة : مصر الجديدة، فنادق مصر، خريطة مصر، أخبار مصر، في مصر إلخ

وبهذا نكون أوضحنا موضوع الخطة ومفاتيح الكلمات بالتفصيل


3- ثانياً: مرحلة اعداد المواد

كما قلت في المرة السابقة المواد عبارة عن فيديو أو صور أو نص

أولاً إعداد الفيديو:

أمامك خيارات عدة:
1- تحمل فيديو من اليوتيوب ذات علاقة بموضوعك ويجذب من تستهفدهم في حملتك ثم ترفعه على قناتك
2- أن تقوم بإعداد فيديو كاملاً تعرض فيه صور منتجاتك أو رأي عملائك في خدماتك أو فيديو لنفسك وأنت تقدم الشركة
3- اعلانات عن منتجك يمكنك أن تتصل بشركات الإنتاج ليعدوا لك فيديو اعلان قوي

احرص ألا يزيد وقت الفيديو على دقيقتين بحد أقصى حتى يستطيع المشاهد أن يراها كلها

ثم ترفعها على قناتك باليوتيوب


ثانياً: إعداد الصور:

صور منتجك
صور لك شخصياً
صور تعليمية مفيدة فيما يخص منتجك

احرص أن يكون عليها لوجو الشركة وموقعك الإلكتروني حتى يتكرر كالإعلانات فتطبع صورته في أذهان عملائك مع مرور الوقت

وترفعها على بيكاسا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حتى يصل إليه من تستهدفهم عند بحثهم باستخدام الصور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ثالثاً: إعداد النص

تكون موضوعاتك النصية عبارة عن:
1- مجموعة طلبات تصل بك إلى من تستفدهم مثل طلب وكالة أو مندوبين في مدينة معينة مثلاً لتصل إليهم وضع بينهم صور أو فيديو ذات العلاقة ليزيد حجم زيارتهم
2- مجموعة موضوعات تعليمية سواء له علاقة مباشرة بمنتجك أو خدماتك أو له علاقة بها غير مباشرة المهم أن تحقق من خلالهم استقطاب من تستهدفهم لتوسيع القاعدة التي تستطيع أن تصل إليها وضع بينهم صور أو فيديو ذات العلاقة ليزيد حجم زيارتهم
3- موضوعات معلوماتية أي موضوعات تعرض معلومات كاملة عن استخدام شيء معين بشكل صحيح مثلاً أو كيفية الحفاظ عليه وتجنب اتلافه الخ وضع بينهم صور أو فيديو ذات العلاقة ليزيد حجم زيارتهم


ثالثاً ربط المواد ببعضها وبموقعك الإلكتروني

مثلاً ضع رابط في مربع الوصف بجانب الفيديو يصل بالمشاهد إلى ألبوم صور عن نفس ما يعرضه الفيديو وضع رابط تحت الصور التي رفعتها مثلاً على حسابك بالفيس بوك رابط يصل بالمشاهد إلى فيديو مصور لما هو معروض بالصور وإذا كنت قد كتبت مقالة شارحة له يمكنك أن تضع رابط المقالة على الصور
لكن اجعل دائماً مواد الفيديوهات والصور متصل بعضها ببعض لأنها الأكثر تأثيراً وكأنك تنتقل مع عميلك المفترض من مرحلة إقناع إلى مرحلة إقناع أقوة ثم أخيراً المقالة ولأن النصوص بصفة عامة هي أقل تأثيراً على العميل المفترض فاجعل دائماً مرتبط بشكل ثانوي وضع الأولوية لربط الفيديوهات والصور ببعضها ثم يمكنك أن تضع رابط للمقالة النصية على أي صورة أو فيديو ثانوي ذات علاقة لتصل بعميلك إلى أقصى درجات الإقناع فإنك جعلته يرى منتجك بشكل فيه حيوية مصوراً في الفيديو ثم يراه في الصور أو العكس يراه في الصور ثم يراه في الفيديو فكل منهما يكمل الآخر وإذا لمست احتياجه لمنتجك سيدخل رابط المقالة ليقرأ كل التفاصيل عن المنتج هنا اعلم أنك نجحت في مرحلة اقناعه عبر تنقله في صفحاتك على الإنترنت!!
ركز دائماً على وضع المواد الخاصة بك في المكان التي تريد تسويقه، إذا كانت قناتك على اليوتيوب أهم من موقعك مثلاً فارفع فيديوهاتك على اليوتيوب وعند ربط المواد ضع رابط الفيديو على اليوتيوب أما إذا كان موقعك أهم فيمكنك رفع الفيديو على موقع واستخدام رابط الفيديو على موقعك لكن تذكر دائماً أن اليوتيوب عليه خاصية أن يشترك الزائر في قناتك فهل أعدت على موقعك وسيلة تربط بها الزائر بك فتكسب من زيارته طريقة تصل من خلالها إليه فيما بعد أم لا؟؟ إن لم تكن أعدت على موقعك وسيلة تسجيل فسينتهي الأمر بزائرك الكريم إلى أن يشاهد الفيديو ويخرج أما على اليوتيوب فإذا أعجبه الفيديو سيشترك في قناتك ونفس الوضع سيكون في موقعك إذا وفرت له تسجيل بيسر ودون طلب بيانات كثيرة حتى تكون قد استفادت من زيارته الاستفادة القصوى واصبح ذلك الزائر في وضع عميل مفترض في أي وقت بالمستقبل.
ولا تنسى أن تربط حساباتك نفسها على الشبكات الاجتماعية بعضها ببعض بمعنى أن تجعل كل منها عليه رابط للآخر داخل قسم البيانات المعلوماتية بالقناة فتضع رابط مجموعتك على الفيسبوك مثلاً داخل قسم وصف قناتك على اليوتيوب والعكس وكذلك على تويتر ولينكيدين فيتواجد على كل حساب بشبكة اجتماعية معين كل روابط باقي حساباتك على باقي الشبكات الاجتماعية وذلك تحقيقاً لأن يشترك العميل في أكثر من صفحات يمكنك أن تصل من خلاله كما ذكرنا سالفاً في بداية الحلقة الثانية.


والآن موقعك الإلكتروني

ماذا يجب أن يكون موجوداً على موقعك الإلكتروني لتحقيق الإنتشار على الإنترنت؟
1- روابط لجميع شبكاتك كتلك على جميع صفحاتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2- وأيقونات شيرينج في نهاية المقالات الموجودة على صفحات موقعك لإنتشارها كتلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

3- ملفات بها مواد تعليمية أو معلومات مفيدة في خلفيتها اسم شركتك واللوجو الخاص بها وتكون تلك الملفات قابلة للتحميل

ما يلي مهم جداً وهو سر نجاح حملتك إذا أتقنته!!
هناك استراتيجتين هامتين جداً اتباعهما وهما:
استراتيجية السحب
واستراتيجية الإعلان المباشر

ففي سياسة السحب، مثلاً أنت تبيع ماكينات خياطة، فتطبق سياسة السحب بأن تعرض في مشاركتك مشروع ورشة خياطة ككل وفوائدها ومكاسبها ثم تستشهد بفيديو (مرفوع على قناتك أو موقعك ) يعرض تجربة لسيدة صاحبة ورشة خياطة قامت بمشروع الخياطة وأحضرت عاملات وكسبت كذا خلال فترة كذا الخ أو فيديو يشرح كيف تعمل بالظبط ماكينة الخياطة (اعرض الماكينة الخاصة بك )، المهم أن العميل يصل في نهاية الموضوع والفيديوهات إلى حالة الرغبة في أن يحقق فكرة الفيديو وهنا سيكون عنده فضول يعرف أسعار ماكينات الخياطة المتاحة بالأسواق فتستغل حالته في تلك اللحظة وتضع اعلانك للوصول إليك كمورد لماكينات الخياطة بأرقام تليفوناتك وإيميلاتك بجانب الفيديو في جزء
description
أو في نهاية الفيديو نفسه أو إذا كان لديك المزيد من الصور والفيديوهات والتفاصيل لتقنع بها عميلك غذن اسحبه إليها بوضعها بدلاً من أن تضع اعلانك كمورد لمكن الخياطة ليذهب غليها ثم تعرض له إعلانك مباشرة في نفس المكان

ولكن لماذا استراتيجية السحب؟ لأنك لا بد وأن تراعي أن مراحل اقناع العميل على الإنترنت تتم من خلال تنقله عبر صفحات الإنترنت وبالتالي لا بد أن تراعي الانطباعات التي يأخذها من كل صفحة ينتقل إليها بشكل تلقائي فلا بد أن تراعي التلقائية في سياسة السحب وتسأل نفسك عند كل خطوة ماذا سيشعر قارئ الموضوع او مشاهد الفيديو بعد قرائة الموضوع وبالتالي تستغل حالته المفترضة في تلك اللحظة وتضع له ما يريد أن يراه في تلك اللحظة وذلك لتحقيق أهداف المبيعات من خلال الإنترنت، وهذه هي أنجح وسيلة تحقيق مبيعات عبر الإنترنت عن تجربة!!
هذا كله مع مراعاة أنه قد لا يتفق معك فلا بد تكون مجهز له طريقة تربطه بك في كل الأحوال بأن يصبح عضو في قناتك على اليوتيوب أو على الفيس بوك أو غيرهما بوضع طلبك في نهاية المشاركة على المنتديات أو أثناء عرض الفيديو باشتراكه في قناتك أو طلبك في نهاية الفيديو باشتراكه على صفحة الفيس بوك الخاصة بك وهنا تضمن أنه عضو لديك يمكنك أن تصل إليه دوماً بجديدك وعروضك السنوية المخفضة فيما بعد لاحتمالية أن يتعاون معك في المستقبل وهذا هو آخر احتمال تضعه لمن تستهدفهم للإستفادة منهم في المستقبل إن لم يكن الآن ولتوسع القاعدة المهتمة بمجالك التي تستطيع الوصول إليها


في المشاركة القادمة إن شاء الله

خطوات التسويق على القنوات:
اليوتيوب
الفيس بوك
تويتر
المنتديات
المجموعات
لينكيدين




إذا اعجبك الموضوع وأردت شكري الرجاء منك ترد رد فقط .
المصدر الاصلي للموضوع : منتديات نور اسلامنا .


أرجو أن يستفيد الجميع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحياتي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد 27 مارس 2011, 6:56 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.faster-math.com
Admin
مير عام المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
العمر : 69
الموقع : فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالأحد 27 مارس 2011, 2:33 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كل ما تحتاج معرفته عن تويتر من ألف إلى الياااااااء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم، فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في إيران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة لتروي ما يحدث في كارثة هاواي وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها، فما هو تويتر وما قصة تلك العصفورة التي حرّكت العالم لتصبح رمزاً للحرية، وكيف يمكن أن تستفيد منه؟
هذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع الشامل والمبسط بعيداً عن المصطلحات التقنية قدر الإمكان:


ما هو تويتر؟

نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع أحاديث تأتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الأولى مجرد ضجيج، لكن لو أنصتّ جيداً ستبدأ في ملاحظة حوارات عميقة, حوارات طريفة, أخبار هامة, أخبار لا أساس لها من الصحة, معلومات مفيدة, خواطر شخصية والمزيد. وكما تسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تتحدث أنت أيضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول أكان خبراً أو دعابة طريفة أو مجرد خاطرة شخصية!

قد تشعر في بعض الأحيان أنك أضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الأحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الأحداث وفي ذهنك طرائف, معلومات, أخبار توسع آفاقك وتجعلك أكثر قرباً من هذا العالم المتغير.
هذا هو تويتر: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع أي شخص داخل هذه الباحة أن يسمع أصواتهم ويُسمعهم صوته.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ضعوا صورة ذاك المطعم في أذهانكم ودعونا نقترب أكثر من مطعمنا الإلكتروني “تويتر”:
فالمُقابل للأحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم إرسالها بين كل مشتركي تويتر، لذا نستطيع القول:

تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد إرسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، وبالمقابل لو أرسل أصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.
لا يوجد قيود على عدد من تتابع أو من يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.
قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!

الآن بعد أن عرفنا بشكل عام ما هو تويتر، وقبل أن نعرف كيف نشترك فيه دعونا نعرف أولاً لماذا سنشترك فيه وماذا سنستفيد منه؟


ما هي فائدة تويتر؟

1- وسيلة لتعرف أنت وأصدقاؤكم ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الأوقات.

لنفترض أنك تود الذهاب نهاية الأسبوع إلى مركز تجاري مثلاً للتنزه، وتود إخبار كل أصدقائك لتعرف من سيأتي معك. كيف ستفعل ذلك؟
إما أنك ستتصل بهم واحداً واحداً أو ترسل لهم رسائل نصية على الموبايل أو رسائل إلكترونية على البريد. مع تويتر تستطيع توفير كل ذلك لأن كل ما عليك فعله هو كتابة تحديث:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيظهر هذا التحديث لكل أصدقائك ومتابعيك.

2- طريقة سريعة لسؤال أصدقائك:

لنفترض أنك تشاهد أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، وتود معرفة شخصية ضيفها أو معلومة عنه. كيف ستفعل ذلك؟
من خلال تويتر أيضاً بكتابة تحديث:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فيرى كل أصدقائك الرسالة ويستطيعوا الرد عليك.

3- طريقة سريعة لمشاركة الأخبار الهامة:

لنفترض أنك شاهدت حدثاً هاماً يحدث في المكان الذي تسكن فيه وكنت تود نشره. كل ما عليك فعله هو الدخول على تويتر وكتابة ما شاهدت فيراه كل متابعيك ليُسمع صداه في أنحاء العالم!

4- طريقة سريعة لمتابعة الأخبار الهامة:

وبالمقابل وكما تنشر أنت الخبر يمكنك من خلال تويتر متابعة كل الأحداث الهامة التي يكتبها الناس من كل مكان في العالم.

5- طريقة لمتابعة الأشخاص الذين تهتم بهم:

يمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطار الرسمي، مثل جوليان أسانج صاحب ويكيليكس:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كل ما عليكم فعله هو الدخول على صفحته والضغط على Follow، وبمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديكم!
سأذكر لكم بعض الأمثلة الأخرى في نهاية الموضوع.
يتميز تويتر بأنه مُختلف ويصعب حصر فوائد استخدامه في نقاط محددة، لكن كانت تلك النقاط الخمس هي النقاط الأساسية التي يمكن أن تبدأ بها التأقلم مع عالم تويتر.

الآن بعد أن عرفنا ما هو تويتر وماذا يمكن أن نستفيد منه، لننتقل للخطوة التالية:

كيف تشترك في خدمة تويتر؟

طريقة الاشتراك في تويتر سهلة للغاية كما ستشاهدون في الخطوات التالية:

1. ادخل على موقع تويتر عبر الرابط التالى :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم اضغط على Sign Up
2. املأ البيانات في الصفحة التي ستظهر كما يلي:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم اضغط على Create my account.

3. ستظهر لك الصفحة التالية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وفيها يُقدم لك تويتر اقتراحات ببعض الحسابات الهامة أو الشهيرة في كل المجالات، التي يمكن أن تقوم بمتابعتها حسب اهتمامك.

اضغط على Next Step: Friends التي تظهر أسفل الصفحة.

4- ستظهر لك الصفحة التالية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

4. وفيها يُقدم لك تويتر خدمة البحث عن أصدقائك الذين يستخدمون تويتر عبر خدمات أخرى مثل ياهوو وهوتميل. لنفترض مثلاً أنك تستخدم الياهوو وتود من تويتر أن يخبرك مَن مِن أصدقاءك على الياهوو يستخدمون تويتر أيضاً لتتابعهم.
اضغط على زر Yahoo ستظهر لك هذه الصفحة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اكتب اسم الدخول وكلمة السر على الياهوو ثم تضغط على Sign In، فتظهر هذه الصفحة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اضغط على Agree لتسمح لتويتر بمعرفة أصدقائك على الياهوو، فيظهر لك أصدقائك الذين يستخدمون تويتر على الياهوو:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويظهر لك بجانب كل اسم زر Follow لتستطيع متابعتهم.
وبعد أن تنتهي اضغط على Finish أسفل الصفحة، فتظهر لك هذه الصفحة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا بأس أن يقوم تويتر باستغلال الفرصة طالما دخل إلى قائمة أصدقائك. سيظهر لك قائمة بأصدقائك الذين لا يستخدمون تويتر، وسيتيح لك فرصة دعوتهم لاستخدام تويتر من خلال اختيارهم ثم الضغط على Invite These Friends.
أو يمكنك الضغط على علامة X للاستمرار دون دعوة أحد.
وصلت الآن إلى الصفحة الرئيسية لتويتر التي ستكون واجهتك لهذا العالم الشاسع:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بقيت الآن خطوة واحدة لإكمال تسجيلك. أرسل لك تويتر في هذه الأثناء رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني للتأكد من أنه بريدك الحقيقي.
ادخل على بريدك الذي قمت بالتسجيل به ستجد هذه الرسالة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اضغط على الرابط الموجود فيها سينقلك إلى صفحة تويتر مرة أخرى دون التنبيه في الأعلى.
والآن تكون قد أكمل اشتراكك على تويتر. ويمكنك كتابة رسالتك الأولى على تويتر (أو لنقل تويتتك الأولى) :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيكون المربع الذي في الأعلى ذاك هو المكان الذي تكتب فيه رسائل التي سيراها كل متابعيك.

وما الخطوة التالية بعد الاشتراك؟

1. أن تتابع أصدقاءك وتخبرهم باسمك على تويتر لكي يتابعوك.
2. أن تبحث عن الأشخاص أو الجهات التي تهتم بها وتتابعها، من خلال محرك بحث تويتر:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حسابات هامة على تويتر:

سيفاجئكم ربما أن هناك الكثير من الشخصيات العامة التي تقوم بالكتابة على تويتر بشكل شخصي مثل:

- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: @HHShkMohd

- الملكة رانيا: @QueenRania

-الرئيس أوباما: @BarackObama

ويوجد كذلك إعلاميين معروفين مثل:

- يسري فودة: @YosriFouda

- أحمد منصور: @jamalrayyan

- فيصل القاسم: @kasimf

ويسرني بالطبع دعوتكم لمتابعة صفحتنا أيضاً:

- عالم الإبداع: @ibda3world

وكما ذكرت يمكنكم دائماً البحث عن الأشخاص أو الجهات التي تودون متابعتها على تويتر عبر محرك بحثه.

أسئلة وإجابات هامة:

ما هو retweet وreply؟

عندما تضع المؤشر فوق أي تويتة ستلاحظ ظهور كلمتي retweet وreply:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يقوم بإعادة نشر تلك التويتة على حسابك فيراها كل أصدقائك.
استخدم ذلك الزر حين تقرأ تويتة أعجبتك وتود نشرها مرة أخرى.

أما زر reply فتستخدمه عندما تود الرد على تلك التويتة فيظهر لك علامة @ واسم الشخص الذي تود الرد عليه، ليتم تنبيهه أن هذه التويتة موجهة له.

وكيف أعلم بالمقابل التويتات الموجهة لي؟

ستجد في صفحة تويتر تبويب اسمه @Mentions:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عند الضغط عليه ستجد التويتات التي ذكرت اسمك.

ما هو الهاش تاج # ؟

ستلاحظون في العديد من التويتات وجود رمز # متبوعاً بكلمة معينة مثل هذه التويتة:

نسمي تلك الكلمات هاش تاج Hashtag وهو وسام يتم وضعه على التويتة ليدل على أنها عن حدث معين. وعند الضغط عليها سيظهر لك كل التويتات التي تضم نفس الهاش تاج حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك.
لنفترض مثلاً أنك تكتب خبراً عن مصر وتود من متابعي أخبار مصر قراءته. كل ما عليك فعله هو وضع #egypt في تويتتك فتظهر لك من يتابعون هذا الهاش تاج.

كيف أحمي تويتاتي حتى لا يراها أي شخص؟

قد تكون فكرة أن أي شخص يمكن أن يرى ما تكتب مستفزة بعض الشيء للبعض، لذا يوفر تويتر خدمة حماية حسابك التي تتيح لك أن لا يتابعك أي شخص إلا بعد موافقتك.
لتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- اضغط على اسمك الذي يظهر أعلى يمين الشاشة في صفحة تويتر، ثم اضغط على Settings لتذهب لصفحة الإعدادات:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ستجد في نهايتها اختيار Protect my tweets. بمجرد اختياره ثم الضغط على Save لن يستطيع أي شخص متابعتك إلا بعد موافقتك.

كيف أضع عناوين الإنترنت الطويلة في تويتاتي؟

قلنا في البداية أن تويتر مبني على فكرة الرسائل القصيرة التي لا تتعدى 140 حرفاً، وبما أننا نتحدث عن خدمة على الإنترنت فلعل أهم الأشياء التي قد تحتاج مشاركتها هي عناوين صفحات إنترنت هامة.
تخيل مثلاً أنك تود كتابة عنوان هذه الصفحة لأصدقاء على تويتر لتشارككم إياها، ستضطر في الوضع العادي كتابة هذا العنوان في رسالتك:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هذا العنوان وحده سيأخذ نصف الرسالة المتاحة لك دون أن تضيف إليه حرفاً واحداً من عندك!!
لذا ولحل هذه المشكلة توجد خدمة اسمها “خدمة تقصير الروابط” تقوم بها عدة مواقع أخرى غير تويتر، لعل أشهرها هو موقع bit.ly :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فكرته بسيطة للغاية كواجهته. انسخ العنوان الذي تود “تقصيره” وضعه في المربع الذي في الموقع:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ثم اضغط على Shorten سيقوم في ثواني بتحويله إلى عنوان قصير جداً لتستطيع وضعه في تويتر:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وبمجرد أن يضغط شخص على هذا العنوان المختصر سيقوم الموقع بتحويله إلى العنوان الحقيقي بكل بساطة وفي زمن غير ملحوظ!!

بقي ختاماً أن أشير لإحصائية هامة لتدركوا حجم تويتر:
تخيلوا أن عدد تحديثات تويتر في العام 2010 وصل إلى أكثر من 25 مليار تحديث!!!



المصدر:http://www.ibda3world.com/%D8%AA%D9%...D8%B1-twitter/



أرجو أن يستفيد الجميع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.faster-math.com
Admin
مير عام المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
العمر : 69
الموقع : فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالإثنين 25 يوليو 2011, 4:06 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتاب شرح الفيس بوك (Facebook) و تويتر (Twitter)

المؤلف أسامه بن مساعد المحيا

لن تحتاج شيئا في Facebook و لا Twitter بعد هدا الكتاب

■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■
صور من الكتاب






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■
التحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.faster-math.com
voltafas
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/08/2011

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالسبت 06 أغسطس 2011, 10:42 pm

الله ينور عليك يمان ويزيدك من علمه وكرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shorbagi
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!   حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!! Icon_minitimeالأربعاء 21 ديسمبر 2011, 8:59 am

بارك الله فيك وجزاك الله عنا خير الجزاء
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملات التسويق الإلكتروني من الالف إلى اليااااء - سوّق منتجاتك مجااااناً على النت!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محاضرات بالفديو فى فن التسويق
» طالبة سعودية تبتكر طريقة جديدة للدخول إلى البريد الإلكتروني تعتمد على بصمة الأصبع
» دروس مهمة بالفديو لتعليم كيفية الإشتراك بالفيس بوك واستخدامة لأهميته فى التسويق وتوسيع دائرة التعارف بمنتجاتك
» فديو يعلمك كيف تتعامل مع اختراعك من بداية الفكرة حتى التسويق مرورا بالتسجيل من رئيس جهاز تنمية الإبتكار والإختراع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الإختراعات والإبداع :: الإختراعات العام :: افكار لمشروعات فوق العادة-
انتقل الى: